الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / عقب هجوم معاكس.. مناطق استراتيجية جديدة في يد الفصائل الثورية بجبل الزاوية وسهل الغاب

عقب هجوم معاكس.. مناطق استراتيجية جديدة في يد الفصائل الثورية بجبل الزاوية وسهل الغاب

استعادت الفصائل الثورية اليوم السبت، السيطرة على بلدات وقرى بريفي إدلب وحماة ومنطقة سهل الغاب، بعد هجوم معاكس على قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له.

وأفاد مراسل فرش اونلاين، أن الفصائل الثورية تمكنت من تحرير بلدتي كفرعويد وسفوهن بريف ادلب الجنوبي، وقرى الزقوم الدقماق والعنكاوي في سهل الغاب بريف حماة الشمالي، مع غطاء جوية وتمهيد مدفعي من قبل الجيش التركي،

كما دمرت الفصائل الثورية دبابة روسية تابعة لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، على جبهة حزارين بريف إدلب الجنوبي، عقب استهدافها بصاروخ مضاد دروع من نوع “م.د”.

وأضاف مراسل فرش أونلاين أن القوات التابعة للجيش التركي والفصائل الثورية، تستمر بعمليات القصف المكثف والتمهيد لمقاتلي الصف الأول، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها.

ونقلت وسائل إعلام تركية، أن وحدات تابعة للجيش التركي في إدلب وضمن الأراضي التركية، دمرت مخازن أسلحة كماوية وأكثر من 300 مركبة واستهدفت مطار كويرس ما أدى عن تدمرت مدارج طائرات، وقتلت أكثر من 2000 عنصراً لنظام الأسد والميليشيات الموالية له.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات موالية لنظام الأسد نعت يوم أمس، مقتل العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية إثر استهداف الجيش التركي مواقعها في حلب، من بينهم 10 من ميليشيا حزب الله اللبناني.