أخبار سوريا

طائرات العدوان الروسي ترتكب مجرةً مروعة بحق المدنيين في معرة مصرين بريف إدلب

استشهد 15مدنياً بينهم نساء وأطفال في حصيلة غير نهائية وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الخميس، جراء غارات جوية من قبل طائرات العدوان الروسي استهدفت مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي.

وقال مراسل فرش أون لاين: إن طائرات العدوان الروسي استهدفت فجراً بعدد من الغارات الجوية الأحياء السكنية لمدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى استشهاد 15 مدنياً وإصابة 20 آخرين في حصيلة غير نهائية.

وأضاف: أن فرق الدفاع المدني مازالت تعمل على إخراج العالقين من تحت الأنقاض واسعافهم إلى النقاط الطبية القريب، مشيراً إلى أن الشهداء والجرحى هم من النازحين للمدينة.

وسبق أن ارتكبت قوات نظام الأسد يوم الثلاثاء مجزرة في مدينة إدلب، حيث قصفت حي الــ30 وسط مدينة إدلب بصاروخ من نوع أرض أرض بعيد المدى، ما أدى إلى وقوع مجزرة مروعة في صفوف المدنيين، راح ضحيتها الأولية 10 شهداء مدنيين بينهم ستة أطفال، وجرح أكثر من 20 آخرين معظمهم أطفال ونساء بينهم إصابات خطيرة”.

واستشهد 12 مدنيا وأصيب آخرون، بقصف جوي للطائرات الحربية الروسية ليلة الاثنين 2 مارس/ اَذار الجاري، استهدف مدينة بنش وبلدة الفوعة وقرية عدوان في ريفي إدلب الشمالي والغربي.

وماتزال الاشتباكات بين الفصائل الثورية وقوات نظام الأسد والمليشيات التابعة له مدعومة من طائرات العدوان الروسي، على محور آفس وبلدة جوباس بريف سراقب إثر محاولة الأخير التقدم عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى