أخبار سوريا

الفصائل الثورية تسيطر على نقطة جديدة بريف درعا.. ونظام الأسد يرد بقصف المدنيين

تمكنت الفصائل الثورية اليوم الأربعاء، من السيطرة على موقع تقدمت إليه قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بريف درعا الغربي، فيما قتلت الأخيرة قياديين من اللجنة المركزية في المنطقة وأصابت شخصاً ثالثاً.

ونقلت وسائل إعلامية أن فصائل درعا شنت هجوماً معاكساً على موقع تقدمت إليه قوات نظام الأسد اليوم على طريق “مساكن جلين – الشيخ سعد” وتمكنت من السيطرة عليه وقتل وجرح جميع العناصر المتواجدة.

وأوضحت أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، ردت بقصف منطقة “مساكن جلين” براجمات الصواريخ وقذائف الهاون ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى من المدنيين.

وكان تجمع أحرار حوران المختص بنقل أخبار الجنوب السوري قد أفاد بمقتل القياديين وليد البرازي من بلدة العجمي، وحسان أبو العز من بلدة عتمان إضافة لإصابة باسم جلماوي المنحدر من بلدة القصير، نتيجة استهدافهم برصاص ميليشيات الفرقة الخامسة بعد تقدم الأخيرة وتمركزها في منشرة الخطيب على الطريق المذكور.

يشار إلى حالة التوتر التي تسود العديد من مناطق درعا، جراء محاولة ميليشيات الأسد اقتحام بعض القرى وبسط سيطرتها الكاملة عليها إلى جانب العمليات العسكرية التي تستهدف العناصر الوكيلة عن روسيا وإيران.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى