أخبار سورياغير مصنف

بينهم أطفال.. شهداء وجرحى مدنيون بقصف مدفعي لقوات نظام الأسد على بلدة جلين بريف درعا

استشهد 6 مدنيين بينهم 3 أطفال خلال 24 ساعة الماضية، في قصف لنظام الأسد على بلدة جلين بريف درعا الغربي.

وأفادت مصادر محلية لوسائل إعلامية، أن قوات نظام الأسد قصفت جلين التي يسيطر عليها اسمياً بعد اشتباكات جرت مع مقاتلين سابقين في الجيش الحر في البلدة ممن احتفظوا بسلاحهم بعد اتفاق تهدئة سابق بين الفصائل الثورية وروسيا.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بدأت بعد استهداف قوات النظام لسيارة ممثلين عن المعارضة في البلدة خرجوا للقاء ما يسمى لجنة المصالحة التابعة لنظام الأسد، وذلك احتجاجاً على انتهاك قوات الأخير للاتفاق ومحاولة السيطرة على البلدة عسكريا.

ولفتت إلى أن عضوين من اللجنة قتلا في استهداف السيارة فيما جرح ثالث، ما دفع عناصر المعارضة في البلدة لشن هجوم على قوات نظام الأسد في محيطها والسيطرة على حاجز المساكن في محيط جلين.

وذكرت المصادر أن الهجوم على قوات نظام الأسد أسفر عن مقتل 8 جنود، قامت بعدها تلك القوات بقصف البلدة بالمدفعية وقذائف الهاون ما أدى إلى سقوط 6 شهداء مدنيين بينهم 3 أطفال.

وبالرغم من توقف الاشتباكات منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الخميس إلا أن التوتر ما يزال يسود المنطقة، وفق المصادر ذاتها.

يشار إلى أن اتفاق التهدئة الذي عقدته روسيا مع فصائل المعارضة في درعا وريفها في تموز 2018، نص على سحب الأسلحة الثقيلة وإبقاء الأسلحة المتوسطة والخفيفة في يد الفصائل الثورية، ومنحت سيطرة اسمية فقط لنظام الأسد على معظم المناطق التي كانت تحت سيطرة الفصائل الثورية.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى