أخبار سوريا

تسيير الدورية التركية الروسية العاشرة على طريق الـM-4 بين مدينتي سراقب وأريحا

سيرت قوات روسية وأخرى تركية اليوم الثلاثاء، دورية مشتركة على الطريق الدولي “M-4″، هي العاشرة في تعداد الدوريات المشتركة منذ توقيع اتفاق وقف النار، والثالثة الغير مختصرة والتي تصل لمشارف مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية بريف إدلب اليوم، إن دورية روسية تركية، سيرتها قوات الطرفين على الطريق الدولي “M-4″، بين مدينتي سراقب وأريحا، حيث وصلت الدورية لحدود مدينة أريحا من الجبهة الشرقية وعادت أدراجها.

ولفتت المصادر إلى أن عشرات المدنيين والنشطاء تجمعوا على الطريق الدولي “M-4″، قرب مدينة أريحا، وقام البعض منهم برشق الدورية بالبيض والحجارة، معبرين عن رفضهم لمرور القوات الروسية في المناطق المحررة.

وذكرت المصادر إلى أن انتشاراً مكثفاً شهدته المنطقة الممتدة من بلدة النيرب حتى مدينة أريحا من قبل القوات التركية التي أغلقت المنطقة بشكل كامل قبل بدء تسيير الدورية الروسية التركية، لافتة إلى أن الدورية المشتركة وصلت لحدود بلدة مصيبين شرقي مدينة أريحا.

وسبق أن سيرت القوات التركية الروسية، سبع دوريات مشتركة مختصرة في وقت سابق، على الطريق الدولي “M-4″، اقتصرت على المنطقة الواقعة بين بلدة النيرب ومدينة سراقب، بمسافة لاتتعدى 2 كم، في وقت كانت تغلق “تحرير الشام” الطريق بالسواتر الترابية وخيم المعتصمين، وترفع شعار رفض مرور الدوريات الروسية ظاهرياً، سرعان ماتخلت عنه لأجل فتح معبر تجاري مع النظام.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى