أخبار سوريا

اعتصام في السويداء للمطالبة بالإفراج عن معتقلين بعد قرار نقلهم إلى دمشق

اعتصمت مجموعة من الناشطات في محافظة السويداء للمطالبة بالإفراج عن معتقلين على يد الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد خلال الاحتجاجات الأخيرة، بعد صدور قرار من اللجنة الأمنية التابعة للنظام بنقلهم إلى دمشق لمحاكمتهم.

وأفادت وسائل إعلامية محلية في السويداء أن مجموعة من الناشطات اعتصمن اليوم الاثنين، أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.وجاء الاعتصام بعدما قررت اللجنة الأمنية تحويل المعتقلين إلى دمشق، وأشار المراسل إلى أن ذلك جاء رغم الوعود التي قدمت لوجهاء المدينة بإطلاق سراحهم.

ونقلت الوسائل المحلية تخوفات من أن “صدور أمر تحويل المعتقلين إلى دمشق، عن اللجنة الأمنية يعد تجاوزًا للنيابة العامة في السويداء، وربما يتم تحويل المعتقلين إلى محكمة الإرهاب عن طريق إدارة الأمن الجنائي بدمشق، وقد يتم تحويلهم إلى أقبية الأفرع الأمنية”.

في حين قررت شرطة السجن المدني في السويداء تحويل ثلاثة معتقلين إلى قاضي التحقيق من أجّل التحقيق معهم واستجوابهم اليوم، بحسب الشبكة.

وكانت المدينة شهدت احتجاجات ومظاهرات، الأسبوع الماضي، حمّلت حكومة النظام السوري مسؤولية تدهور الوضع المعيشي في سوريا، قبل أن تتحول المطالبات إلى إسقاط النظام وبشار الأسد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى