أخبار سوريا

الفصائل الثورية تحبط محاولة تسلل لقوات نظام الأسد على أحد محاور ريف إدلب الجنوبي

أحبطت الفصائل الثورية محاولة تسلل جديدة لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له قبيل فجر اليوم الأربعاء، على أحد محاور جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، بينما قامت المدفعية وراجمات الصواريخ التركية بقصف موقعين للميليشيات رداً على الخروقات.

وأفاد مراسل فرش أونلاين بأن اشتباكات اندلعت بين الفصائل الثورية وقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بعد الساعة الواحدة عقب منتصف الليلة الماضية على محوري بينين والحرش وتخلّلها إطلاق الميليشيات لعدة قذائف مدفعية.

وقامت الفصائل الثورية بإرسال مؤازرات إلى مكان الاشتباك على الفور لتتمكن من صد الهجوم خلال فترة وجيزة، بينما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوة المهاجمة.

وعقب الاشتباك قامت طائرة مسيرة روسية باستهداف قرية بينين بالصواريخ فجراً بالتزامن مع قصف الميليشيات للقرية نفسها بالقذائف المدفعية.

من جهتها ردّت القوات التركية على تلك التحركات في وقت مبكر من صباح اليوم؛ حيث استهدفت المدفعية والصواريخ مواقع الميليشيات الروسية في قريتي بابيلا والدانا بريف إدلب الجنوبي وقصفت مصادر النيران.

يُذكر أن الجانبين الروسي والتركي قاما بتسيير دوريات مشتركة على طريق “M4” الدولي المتاخم لريف إدلب الجنوبي وقرى جبل الزاوية ويمر بجسر الشغور غربي إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى