أخبار سوريا

وكالة سبوتينك: القصف الإسرائيلي يعتبر هو الأضخم والأكثر شمولية ضد الأهداف الإيرانية في سوريا

كشفت وكالة سبوتينك الروسية عن المواقع التي استهدفها أوسع قصف إسرائيلي شهدته سوريا من الطائرات الإسرائيلية ضد الأهداف الإيرانية، في ثلاث محافظات مختلفة خلال ليلة واحدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني أن الصواريخ التي استهدفت المواقع التابعة للميليشيات التابعة لإيران، مصدرها الحدود السورية – العراقية، ويرجح أنها من منطقة التنف التي تسيطر عليها القوات الأمريكية.

وذكرت مصادر محلية، أن خمسة من عناصر ميليشيات إيران في سوريا لقوا حتفهم إثر الغارات الإسرائيلية، مؤكدةً أن الغارات دمرت مركزًا عسكريًا لميليشيات إيران شرق سوريا.

وفي السياق، أوضحت صفحات على فيسبوك، أن المواقع المستهدفة بالصواريخ هي الفوج 47، وجبل البحوث الواقعين جنوب شرق مدينة حماة، ومعمل البصل في مدينة السلمية.

وشملت قائمة المواقع المستهدفة بالقصف الإسرائيلي المركز الثقافي في ناحية الصبورة، ومعمل الأعلاف في قرية عقارب الصافي، بالإضافة إلى مواقع عسكرية على طريق إثريا السلمية.

وتتبع جميع المواقع المستهدفة إلى القوات الإيرانية وميليشيا حزب الله والميليشيات المحلية الموالية لها، فاللواء 47 وجبل البحوث من أضخم المعسكرات الإيرانية بحماة، وأبرز مستودعات الصواريخ الإيرانية قصيرة المدى، وتتمركز الميليشيات الإيرانية وعناصر من “حزب الله” مع ميليشيا الدفاع الوطني في معمل الأعلاف في قرية عقارب الصافي والمركز الثقافي في ناحية الصبورة.

جدير بالذكر أن القصف الإسرائيلي يعتبر هو الأضخم والأكثر شمولية ضد الأهداف الإيرانية في سوريا؛ إذ استُهدفت وللمرة الأولى مواقع تتبع لإيران في ثلاث محافظات بيوم واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى