أخبار سوريا

ارتفاع حصيلة الإصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري إلى 17 حالة

أعلن برنامج الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابع لـ “وحدة تنسيق الدعم” (ACU)، عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا شمالي غربي سوريا إلى 17 إصابة بعد تسجيل أربع إصابات جديدة في محافظة إدلب.

وقالت “وحدة تنسيق الدعم” في بيان لها، إن “مخبر الترصد الوبائي” التابع لـ “برنامج الإنذار المبكر” سجل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في ريف إدلب، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة حتى الآن في المنطقة إلى 17 إصابة.

وأفادت مصادر طبية، أن ثلاثاً من الإصابات المسجلة حتى الآن كانت في مدينة اعزاز شمال حلب، فيما سجلت بقية الإصابات في محافظة إدلب وتوزعت على عدة مناطق حيث سجلت سبع إصابات في مدينة سرمدا شمالي المحافظة، واثنتان في كل من باب الهوى والدانا وأطمه، إضافة إلى إصابة واحدة في مدينة إدلب.

وقالت وزارة الصحة التابعة لـ “الحكومة السورية المؤقتة” إنهم أجروا حتى الآن 2882 اختباراً للكشف عن فيروس “كورونا” منها 41 اختباراً السبت، دون تسجيل أي حالة وفاة بسبب الفيروس في المنطقة حتى الآن.

من جانبها أصدرت “حكومة الإنقاذ”، عددا من القرارات لمنع انتشار الفيروس، تضمنت منع التجمعات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الازدحام في المؤسسات التابعة لها، وإغلاق جميع المسابح وملاهي الأطفال والحدائق العامة والصالات والملاعب الرياضية، والطلب من المطاعم قصر عملها على تقديم الوجبات الخارجية.

ووفق الأرقام الأخيرة فقد بلغت نسبة الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس حول العالم نحو 4.2 بالمئة من مجموع الإصابات، بينما بلغت نسبة الأشخاص الذين تعافوا من المرض بعد إصابتهم قرابة 56.1 بالمئة.

ومرض “كوفيد 19” (COVID-19) هو مرض معد يسببه فيروس “سارس -كوف 2” المكتشف مؤخرا، ويمكن للمرض أن ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق ملامسة القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عند السعال، لذلك من المهم الابتعاد عن الأشخاص الآخرين بمسافة تزيد عن متر واحد، إضافة إلى تعقيم الأسطح التي يمكن ملامستها وغسل اليدين بالصابون لنحو 20 ثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى