أخبار سورياالأخبار

تسهيلات جديدة للسوريين في تركيا بعد عيد الأضحى

اجتمع الأمين العام للائتلاف الوطني السوري “عبد الباسط عبد اللطيف” والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء مع المدير العام لإدارة الهجرة التركية “سافاش أونلو” لبحث أوضاع السوريين داخل تركيا.

وذكرت “اللجنة السورية التركية المشتركة” في بيان نشرته على موقعها الرسمي أن الاجتماع تركز على بحث أوضاع السوريين في تركيا والمشكلات العامة التي تواجههم، وكيفية العمل على تحسين ظروفهم المعيشية.

وأشار المدير العام لإدارة الهجرة التركية خلال الاجتماع إلى وجود مجموعة من الإجراءات الهامة، ستصدرها الإدارة بعد عيد الأضحى.

وشدد على أنهم سيقومون بدراسة موضوع حرية التنقل، وخصوصاً للعاملين في المجال الإعلامي، ومنظمات المجتمع المدني، وذلك بعد أن طلب الجانب السوري في اللجنة معالجة قضية أذونات السفر وتنقل الإعلاميين.

وقال”أونلو”: لا نرى من المناسب أن يذهب السوريون إلى قنصلية نظام الأسد لتجديد الإقامات السياحية لمن لديه جواز سفر منتهي الصلاحية، كما أشار إلى “إجراءات جدية” بهذا الصدد، سيتم الإعلان عنها بعد عيد الأضحى.

وأضاف: “إدارة الهجرة تعمل على إطلاق نظام عمل جديد لأخذ المواعيد في الشعب المخصصة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة، بحيث تصبح العملية أسهل، ولا يضطر اللاجئون السوريون للبحث عبر السماسرة أو الوسطاء، وذلك من خلال أخذ المواعيد عبر تطبيق خاص على الهاتف الجوال والحصول على رمز خاص للموعد”.

وفيما يخص إذن العمل فقد وعد المدير العام لإدارة الهجرة التركية بـ “دراسة الموضوع”.

جدير بالذكر أن الأمين العام للائتلاف الوطني السوري “عبد الباسط عبد اللطيف” ذكر في منشور عبر صفحته على الفيس بوك أن اللقاء ناقش أهم القضايا التي تهم السوريين في تركيا وتفعيل آلية عمل اللجنة السورية التركية المشتركة، مضيفاً أنهم تلقوا وعداً بإيجاد حلول لها بحدود شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى