أخبار سوريا

رياض حجاب يجتمع بمسؤولين أمريكيين في واشنطن لبحث الشأن السوري

أعلن مبوث وزارة الخارجية الأمريكية الخاص إلى سوريا ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط جويل رابيورن، عن استمرار المحادثات ليوم ثاني على التوالي مع رئيس الوزراء السوري السابق الدكتور رياض حجاب ليومٍ ثانٍ في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال رايبورن يوم أمس اﻷحد: “يسرني جداً أن أتمكن من مواصلة المناقشات مع الدكتور رياض حجاب لليوم الثاني في واشنطن، حيث تحدثنا عن ضرورة التعاون مع قطاعات المجتمع السوري كافة للبحث عن حل سياسي لكل الشعب السوري”.

وأضاف رابيورن أن المسؤولة في وزارة الخزانة داس آنا موريس أجرت مع أعضاء مجموعة تنسيق قيصر الأمريكية مناقشات قيّمة مع حجاب حول “أفضل السبل لتطبيق عقوبات قيصر، وإنهاء معاناة الشعب السوري على يد نظام الأسد”.

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق قد أعلنت أن حجاب ورايبورن التقيا في الـ31 من شهر تموز الفائت، لمناقشة الوضع في سوريا والعملية السياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2245” والبند الخاص بوقف إطلاق النار، وتشكيل هيئة حكم انتقالي برعاية الأمم المتحدة.

وذكرت السفارة أن اجتماعا ضم حجاب ورايبورن والمستشارة في وزارة الخزانة الأمريكية، آنا موريس، وأعضاء مجموعة التعاون الخاصة بالعقوبات المدرجة تحت قانون قيصر.

ولفتت السفارة إلى أن المحادثات بين الأطراف شملت الحديث عن الطريقة الأمثل لتطبيق عقوبات قيصر “وإنهاء معاناة الشعب السوري على يدي نظام الأسد”، على حد تعبيرها.

يذكر أن حجاب كان رئيس الحكومة في سوريا من يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب من عام 2012، قبل أن يُعلن انشقاقه ويتجه إلى الأردن، وقد كان الشخصية الأكبر التي تنشق عن نظام الأسد منذ 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى