أخبار سوريا

أنقرة تدين توقيع شركة أمريكية اتفاقًا حول الثروات النفطية في سوريا

أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم الاثنين، توقيع شركة أمريكية اتفاقًا حول الثروات النفطية في سوريا، مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

ووصفت الخارجية التركية في بيان، الاتفاق الذي وقعته شركة “Delta Crescent Energy LLC” الأمريكية، مع ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، لاستخراج النفط ومعالجته والاتجار به في شمال شرق سوريا، بأنه يتجاهل القانون الدولي.

وأكّد البيان أن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، أظهرت بوضوح طموحه للانفصال عن سوريا، من خلال الاستيلاء على الموارد الطبيعية للشعب السوري، مشدداً البيان على ضرورة عودة الموارد الطبيعية السورية للشعب السوري، معبرًا عن أسفر أنقرة لدعم واشنطن هذه الخطوة التي تتجاهل القانون الدولي، وتهدد وحدة أراضي سوريا وسيادتها وتوفر عطاءً لتمويل “الإرهاب”.

وسبق أن كشف السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الخميس الفائت، عن أن قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وقع اتفاقا مع شركة نفط أميركية لتحديث حقول النفط في شمال شرق سوريا، موضحاً أن خلال جلسة للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي بحضور وزير الخارجية مايكل بومبيو، أن قائد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الجنرال مظلوم عبدي، أبلغه أنه وقع اتفاقا مع شركة نفط أميركية لتحديث حقول النفط في شمال شرق سوريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى