أخبار سوريا

الجبهة الوطنية: قوات الأسد حاولت التقدم لكنها فشلت

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب ناجي مصطفى، اليوم الجمعة، إن “قوات نظام الأسد حاولت بالأمس وخلال الفترة الماضية التسلل على عدد من الجبهات والمحاور لإحداث خرق أو إيجاد ثغرة لاقتحام المناطق المحررة من خلالها”.

وأضاف أن قوات نظام الأسد صباح يوم الخميس مدعومة بقوات العدوان الروسي حاولت التقدم نحو خطوط الرباط في محوريّ تلة الحدادة وتلة الراقم بريف اللاذقية وذلك بعد تمهيد مكثف بمختلف الوسائط النارية والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأشار مصطفى إلى تصدي فصائل المعارضة على الثغور الأمامية وأمطروهم بوابل من القذائف والصواريخ، وألحقوا بالقوات المهاجمة خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد دون إحراز أي تقدم للقوات المهاجمة التي تقهقرت وعادت خائبة بفضل الله.

وأكد أن هذه المحاولات تعتبر هي الثانية خلال اليومين الماضين حيث سبقتها عدة محاولات على نفس المحور يوم الإثنين الماضي باءت جميعها بالفشل مع سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف القوات المهاجمة من بينها قوات روسية.

وعلى جبهات أخرى تصدى مقاتلي الفصائل المعارضة لمحاولة تسلل فجر هذا يوم الخميس قامت بها مجموعة من عناصر قوات الأسد على محور دير سنبل في جبل الزاوية/ من ريف إدلب الجنوبي، وأوقعوا خلالها عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى