أخبار سوريا

قيادي في الجيش الوطني لـ “فرش أونلاين”: الفصائل الثورية تعيد تنظيم نفسها في الشمال السوري

قال القيادي في الجيش الوطني السوري النقيب عبد السلام عبد الرزاق لـ “فرش أونلاين” اليوم الأحد، إن الفصائل الثورية تعيد تنظيم قواتها في الشمال السوري، على خلفية الخروقات ومحاولات التسلل المتكررة لقوات نظام الأسد على عدة محاور في المنطقة.

وأضاف عبد الرزاق في حديثه لفرش اونلاين، أن ذلك جاء بعد تقييم للعديد من المعارك السابقة ضد قوات نظام الأسد وداعميها، والاستفادة من سلبياتها لتلافيها، وأيضاً الإيجابيات لتعميمها وتعميقها.

وأشار عبد الرزاق، أن هذه الخطوات الجديدة تهدف إلى تشكيلات عسكرية جدية ومحترفة وأكثر كفاءة، والتي تتبع بدورها لغرفة عمليات موحدة.

وأكد أن ذلك سيظهر في أي معركة قادمة ومتوقعة، بعد الحشودات وزيادة الخروقات من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها.

وتابع قائلاً: ولتسهيل العمل والتعامل السريع مع مختلف المواقف التي من الممكن أن تحدث، كان لا بد أن تنشئ القوات التركية قيادة مركزية بالقرب من الحدود السورية التركية، لتثبيت الدعم التركي للشمال المحرر وعدم امكانية التلاعب بالاتفاقات والهدن من قبل قوات نظام الأسد وحلفائها”.

كما وقامت القوات التركية بإرسال تعزيزات عسكرية إلى النقاط المتواجدة داخل سوريا، التي اصبحت أكثر انتشار وجاهزية ودعمت بقوات خاصة واختصاصية.

وتتكرر محاولات قوات نظام الأسد وحلفائها في التسلل إلى المناطق التي تسيطر عليها الفصائل الثورية، والتي بدورها تتصدى لكل محاولة تسلل وتكبد فيها قوات نظام الأسد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى