أخبار سوريا

طائرات أميركية تقصف حاجزاً لقوات نظام الأسد اعترض دورية أمريكية في القامشلي


قُتل عنصرين من قوات نظام الأسد وأصيب آخران، اليوم الإثنين، جراء هجوم طيران مروحي أمريكي على حاجزاً لقوات نظام الأسد اعترض طريق رتل عسكري تابع للقوات الأميركية جنوب مطار القامشلي بريف الحسكة.

وقالت مصادر محلية، إن حاجزاً لقوات نظام الأسد اعترض طريق رتل عسكري تابع للقوات الأميركية في قرية تل الذهب الواقعة جنوب مطار القامشلي بريف الحسكة، ليتطور الأمر إلى مشادات بين الطرفين، عقب ذلك قام طيران تابع للتحالف الدولي باستهداف الحاجز، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات نظام الأسد.

وأضافت المصادر، أن مناوشات بالأسلحة الخفيفة اندلعت بين الجانبين، قبل أن تتدخل مروحيتان أمريكيتان من طراز “أباتشى” وتقصفا الحاجز.

وذكرت موقع الخابور المعارض على صفحته بفيسبوك، أن جندياً أمريكياً أصيب في الاشتباك مع قوات نظام الأسد التي حاولت اعتراض الدورية الأمريكية.

وعلى خلفية التطورات، توجهت دورية روسية من مطار القامشلي العسكري نحو الموقع المستهدف، بحسب المصادر.

ويسير الجيش الأمريكي دوريات في مناطق شمال شرق سوريا الواقعة تحت سيطرة مشتركة لمليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ونظام الأسد، وسبق أن جرى احتكاك بين القوات الأمريكية وقوات نظام الأسد دون أن يشن التحالف الدولي هجمات لردع قوات نظام الأسد.

وكانت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قد أدخلت قوات نظام الأسد إلى مناطق عدة تحت سيطرتها بعد إطلاق الجيش التركي عملية “نبع السلام” في تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى