أخبار سوريا

إدارة معبر باب الهوى تطلق مشروعًا لتأهيل مستشفى إدلب الجامعي

أبرمت جامعة إدلب اتفاقًا مع معبر باب الهوى الحدودي، لتمويل مشروع تأهيل وتجهيز مستشفى إدلب الجامعي، ليستفيد منه طلاب الطب البشري.

وقالت إدارة معبر باب الهوى على موقعها الرسمي: “أبرمت إدارة معبر باب الهوى اتفاقًا مع إدارة جامعة إدلب لتأهيل وتجهيز مستشفى إدلب الجامعي وتقديم كامل الكلفة التشغيلية له، حيث سيُعنى هذا المستشفى بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتدريب طلاب الكليات والمعاهد الطبية وتأمين الاختصاص لطلاب الطب البشري”.

وأضافت الإدارة أنها تسعى ومنذ تشكيلها لدعم التعليم العالي في المناطق المحررة وذلك من أجل النهوض بمستوى التعليم في مجتمعنا إلى درجات أعلى وأرقى.

وأكدت أنه سيتم افتتاح المستشفى مع بداية العام الدراسي القادم، حيث سيضم عدة اختصاصات طبية وغرف عمليات وعيادات خارجية ومخابر.

وأشارت إلى أن هذا المشروع ليس المشروع الوحيد الذي تقوم عليه إدارة معبر باب الهوى بل هو واحد من عدة مشاريع هامة تم إعداد دراسة مسبقة لها ووضع مخطط زمني للسير في تنفيذها.

وكانت إدارة المعبر قد بدأت بثلاثة مشاريع جديدة لتعبيد طرق حيوية في محافظة إدلب، وذلك بعد توسيع الطريق الواصل من ساحة باب الهوى القديمة إلى جنوب مدينة سرمدا العام الماضي، بما فيها منطقة الدوار التي كانت تشهد اختناقًا كبيرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى