أخبار سوريا

بمحاولة استفزاز من وفد نظام الأسد.. انطلاق اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف

انطلقت اجتماعات الجولة الثالثة من اللجنة الدستورية السورية في العاصمة جنيف، بـ “استفزاز من قبل وفد نظام الأسد الذي أصر على عدم تمثيله لحكومة نظام الأسد”.

والجلسة بدأت صباح اليوم، الاثنين، بمحاولة استفزاز من وفد نظام الأسد بتسمية نفسه الوفد الوطني، وأنه لا يمثل حكومة نظام الأسد ولا علاقة له بها.

وأدى ذلك إلى اعتراض من قبل الرئيس المشترك لوفد المعارضة السورية، هادي البحرة، الذي طلب التزام وفد نظام الأسد بالتسميات المتفق عليها عند تأسيس اللجنة الدستورية وبالاتفاق مع الأمم المتحدة.

وسبق اجتماعات اللجنة لقاء جمع المبعوث الدولي، غير بيدرسون، مع الرئيس المشترك للجنة من جانب المعارضة هادي البحرة، ومن جانب نظام الأسد أحمد الكزبري، كما اجتمع مع وفد المجتمع المدني.

وما يميز الجولة الحالية وجود المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري، جيمس جيفري، لأول مرة في جنيف في أثناء انعقاد اجتماعات اللجنة.

وكان المبعوث الدولي، غير بيدرسون، توقع عدم تحقيق معجزة في اجتماعات اللجنة الدستورية، في حين توقعت المعارضة سياسة المماطلة من قبل النظام السوري.

ودعا بيدرسون، في مؤتمر صحفي عقده السبت الماضي في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، إلى عدم توقع معجزة أو نقطة تحول في الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة، التي اعتبرها عملية طويلة وشاقة، كما أنها “لن تشكل حلًا لإنهاء الحرب السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى