أخبار سوريا

الجيش التركي يوزع منشورات ورقية على أهالي أريحا جنوب إدلب

وزع الجيش التركي منشورات ورقية على أهالي مدينة “أريحا” في ريف إدلب الجنوبي صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أيام من تكرار تعرض قواته المنتشرة في المنطقة لهجمات من قِبَل مجهولين.

وخاطبت المنشورات أهالي المدينة بالقول: “إخواننا الأعزاء إن الجيش التركي دائماً معكم فقد سخر كل إمكانياته من أجلكم، وقدم العديد من الشهداء للحفاظ على أرواح وممتلكات أهالي إدلب”، مؤكدةً أن تركيا تعمل جاهدة على كافة المستويات لضمان الاستقرار الدائم ووقف نزيف الدماء.

وأكد الجيش التركي في منشوراته على أن هدفه منع أيّ اجتياح أو عمل عسكري في إدلب وإعادة المدنيين الذين اضطروا للنزوح من منازلهم وإحياء الحياة الاقتصادية في المنطقة من خلال فتح طريقي M4 وM5.

وأعرب عن أمله أن يتلقى المساعدة من أهالي المنطقة في مساعيه الرامية في توفير الأمن والسلام في شمال غربي سوريا، وعدم تصديق الأكاذيب التي يروجها “المنزعجون” من بيئة الهدوء التي توفرها القوات التركية في إدلب، مضيفاً أن “أولئك يريدون خداعكم وبث الفتن بين الأخ وأخيه”.

تجدر الإشارة إلى تعرض الجيش التركي لهجوم من قِبَل مجهولين يوم أمس الأول، حيث قام أشخاص يستقلون سيارة من نوع “سنتافيه” بإطلاق النار على مجموعة من عناصره في بلدة “معترم” غرب “أريحا”؛ ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى