أخبار سوريا

حرائق الغابات تصل ريف إدلب.. والخوذ البيضاء تعلن حالة الاستنفار

أعلن مدير منظمة الدفاع المدني السوري رائد الصالح، اليوم الخميس، أن الحرائق المندلعة في مناطق سيطرة نظام الأسد وصلت إلى المناطق المحررة شمال غرب البلاد، حيث بدأت فوق الدفاع المدني بإخمادها، منذ مساء أمس.

ونقلت وسائل إعلامية عن الصالح، أن عناصر الخوذ البيضاء، باتوا في وضعية الاستنفار في كل المراكز ويجري العمل على إرسال فرق جديدة لزيادة حالة الاستجابة والعمل على منع الحرائق من التمدد إلى القرى السكنية والمخيمات، ومواجهة النيران التي تمتد على طول من ثلاثة إلى أربعة كيلومترات.

ولفتت إلى أنّ أكثر من سبعة فرق من الدفاع المدني تشارك في عملية احتواء وإخماد النيران المشتعلة، موضحاً أن وعورة التضاريس ووجود قنابل من مخلفات الحرب في هذه المناطق كونها كانت خطوط جبهات، يحّد من وصول الفرق إلى كافة المناطق.

وأعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري الخوذ البيضاء، قبل يومين، جاهزية متطوعيها لإطفاء الحرائق في جميع مناطق سوريا، ولكن بشرط ضمان سلامتهم، في الوقت الذي تنتشر فيه حرائق كبيرة في مناطق ريف حماة الغربي وريف اللاذقية.

وأقر نظام الأسد اليوم الخميس، عبر وزارة الزراعة التابعة له بأنّ الإهمال والتعمد تسببا في الحرائق الحراجية في مناطق بريف حماة، حيث كشفت الوزارة عن اعتقال النظام عدد من المتهمين في إشعال النيران بسبب تعمدهم وآخرين بسبب الإهمال، حسب وصفها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى