أخبار سوريا

مرام الشيخ: الحكومة السورية المؤقتة تفكر في حظر التجوال شمال غربي سوريا

أكد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ، أن رغم الارتفاع الحاد بعدد إصابات كورونا إلا أنه لم يصل إلى مرحلة الذروة في منطقة شمال غربي سوريا حتى الآن.

وقال الدكتور خلال تصريحات له: “إن وزارة الصحة تستطيع إجراء حظر تجوال بدون تعاون السلطات التنفيذية الأخرى، وهذا ما يتم التفكير به، وما زال النظام الصحي يستوعب حتى الآن كل الإصابات”، مشيراً أن تزايد عدد الحالات المصابة، لم يشكل ضغطاً كبيراً على قدرة النظام الصحي في الاستيعاب.

وأوضح الشيخ أن المناطق المحررة شمالي غربي سوريا، أمام تحدٍ كبير، مضيفاً أن التقارير تشير إلى عدم استجابة المواطنين تجاه حملات التوعية بالداخل، وعدم الالتزام بالقرارات التي أصدرتها الحكومة السورية المؤقتة والتي تؤكد على ارتداء الكمامة واتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

ودعا مرام الشيخ منظمة الصحة العالمية والمنظمات الشريكة التي تقود عملية الاستجابة أن تقوم باستكمال إجراءاتها، وأن تتدارك خطورة الموقف، وأن تكون واعية تماماً لخطورة الوضع في الداخل بسبب تزايد عدد الحالات الإيجابية اليومية.

وسجّل الشمال السوري المحرر أمس الأحد، أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا، منذ بدء تفشي الوباء هناك.

وأعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، أنه رصد 52 إصابة جديدة توزعت بين ريف حلب 27 ومحافظة إدلب 25، ما يرفع حصيلة الإصابات بكورونا في المناطق المحررة إلى 265 شخصاً.

وأضاف المخبر أنه سجل 9 حالات شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية 5 حالات في مدينة الباب و4 حالات في إدلب، ليرتفع عدد المتعافين من الوباء في الشمال السوري المحرر إلى 96 حالة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى