أخبار سوريا

جهود أممية للتوصل إلى اتفاق حول أعمال اللجنة الدستورية الأخيرة

أكد رئيس اللجنة الدستورية الممثل عن وفد المعارضة “هادي البحرة”، استمرار جهود الأمم المتحدة بخصوص التوصل إلى توافق حول جدول أعمال اللجنة الدستورية.

وأوضح “البحرة”، أنه لا تزال الجهود الأممية مستمرة للجلسة المقبلة من اجتماعات اللجنة الدستورية، مشيراً أن وفد المعارضة “حريص على توافق جدول الاعمال بأسرع ما يمكن”.

وقال “البحرة”: “هذا واجب علينا تجاه شعبنا السوري الذي تتفاقم معاناته بأطيافه كافة، إلى متى سيستمر شعبنا بهذه المعاناة، يجب وضع نهاية لها، نحن نؤمن بأنه لا مخرج من المأساة الحالية إلا عبر إنجاز العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، وصولاً للتنفيذ الكامل والصارم لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأردف أن إيقاف معاناة الشعب السوري “واجب على المعارضة ويجب وضع حد لهذه المعاناة، ولن يتم إيقاف هذه المأساة إلا عن طريق تحقيق العملية السياسية والبعد عن الحل العسكري”.

وشدد “البحرة”، حول ضرورة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة على رأسها القرار رقم 2254، والتوهم بحلول أخرى تسبب المزيد من المعاناة للشعب السوري   

وأضاف: “نحن كنا وما زلنا جاهزين للعمل المتواصل والملتزم من أجل تحقيق ذلك، وأوهام حلول أخرى تعني المزيدَ من المعاناة واستمراراً لتجزئة الوطن وتعميقاً للانقسامات بين أبناء الشعب الواحد “.

ولا تزال اجتماعات اللجنة الدستورية مستمرة حيث تتبنى الأمم المتحدة للمحادثات الأخيرة ولم تسفر عن اتفاق بشأن جدول أعمال الجولة المقبلة، في ظل المعناة الصعبة للشعب السوري.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى