أخبار سوريا

قصفٌ إسرائيلي على مواقعَ لِقوات نِظامِ الأسد في القُنَيطرة

استهدفت القوات الإسرائيلية مساء أمس، بالصواريخ عدة مواقع لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في عدد من المناطق في منطقة القنيطرة جنوبي سوريا.

هذا وشنت القوات الإسرائيلية هجوماً صاروخياً على أكثر من 3 مواقع لنظام الأسد وميليشيات إيران و”حزب الله” المساندة له، من بينها مقر قيادة (اللواء 112) وتل الجابية قرب مدينة نوى بريف درعا الغربي، إضافة إلى مواقع تابعة لـ(اللواء 90) في ريف القنيطرة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

ومن جانبها قال موقع تابع للاستخبارات التابعة للقوات الإسرائيلية أن قواتهم هاجمت مقراً لنظام الأسد في بلدة الحرية ونقطة مراقبة إيرانية، والتي تعتبر نقاط أمامية لجمع المعلومات الاستخباراتية، “لمهاجمة اسرائيل” على حد تعبيرها.

وأشار الموقع: “هذا الهجوم جاء بعد تحركات أجرتها ميليشيات إيران في المنطقة استعداداً للتوغل في هضبة الجولان السورية المحتلة وتنفيذ عملية “انتقامية” ضد الجيش الإسرائيلي هناك” حسب قوله.

وقامت القوات الإسرائيلية عبر منشورات ورقية ألقتها على مناطق بريف القنيطرة، بتحذير عدداً من قيادات جيش نظام الأسد من التعامل مع ميليشيات إيران و”حزب الله” أو تسهيل دخولها وخروجها إلى المناطق الحدودية، بحسب موقع “تجمع أحرار حوران”.

ولاتزال القوات الإسرائيلية تقصف عدة مواقع لقوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها بالصواريخ بعيدة المدى وبالغارات الجوية ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأولى.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى