أخبار سوريا

156 إصابة جديدة بكورونا وأكثر من مئة حالة شفاء شمالي غربي سوريا

سجل مختبرِ الترصد الوبائي التابع لوحدة تنسيقِ الدعم، 156 إصابة جديدة بفيروس كورونا وبذلك يصبح العدد الكلي للإصابات 4437 في الشمال السوري.

وأكد المخبر، تسجيل 51 بريف حلب وتوزعت على اعزاز 15 وعفرين 20 وجرابلس 4 والباب 12، في حين سجلت محافظة إدلب 105 إصابة كان معظمها في مدينة إدلب 90 و13 في حارم وإصابتين في أريحا.

وأشار المخبر، أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 1970 حالة وذلك بعد تسجيل 115 حالة جديدة (52 بريف حلب، و63 حالة بمحافظة إدلب).

والجدير بالذكر أن نظام المعلومات الصحي (HIS)، أكد ارتباط الفيروس (كوفيد-19) بوفاة 21 حالة سابقة، وبذلك يصبح العدد الكلي للوفيات بفيروس كورونا 42 منذ انتشاره بالشمال السوري.

ويتعرض القطاع الصحي في الشمال المحرر هذه الأيام لأزمة بما يخص توفر اختبارات الفيروس والتي داهمها النفاذ بسبب استهلاك كمية كبيرة من المسحات بشكل مفاجئ مع استهلاك المخزون الاحتياطي، إضافةً إلى عوامل دولية منها الطلب العالمي الكبير وصعوبات الإمداد.

وحذرت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة في وقت سابق، من هشاشة الوضع الصحي في الشمال المحرر، كما توقعت أن تبلغ الإصابات ذروتها نهاية تشرين الأول أو منتصف الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى