أخبار سوريا

صحيفة روسية: العمليات العسكرية التركية في سوريا ستواجه مقاومة خليجية

قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، السبت الماضي، إن دولاً خليجية تسعى لممارسة مزيد من الضغط على تركيا، عبر دعم ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) والتقارب مع نظام الأسد.

وأضافت الصحيفة: “قد تؤدي عملية هجومية تركية محتملة في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، والتي هدد بها الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى معارضة نشطة من تلك العواصم العربية التي تعد أنقرة عدواً إقليمياً. ولقد استعرضت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة نوعية جيدة من الاتصالات مع الهياكل الإدارية الكردية في شمال شرق سوريا”.

ولفتت الصحيفة إلى أن عملية “نبع السلام” التي شنها الجيش الوطني السوري والجيش التركي، في 9 تشرين الأول/أكتوبر 2019، ضد ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في منطقة شرق الفرات، أدت إلى “تضامن عربي غير مسبوق ضد الإجراءات التركية”.

وتابعت أن معركة “نبع السلام” زادت من اتجاه تلك الدول إلى إعادة العلاقات الرسمية وشبه الرسمية مع نظام الأسد. وعززت من دعم السعودية والإمارات، لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ضد مصالح تركيا.

وخلص مقال صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” إلى أنه في حال وقع هجوم تركي آخر شرق نهر الفرات، قد تتلقى ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مزيداً من الدعم المكثف من دول الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى