أخبار سوريا

غير بيدرسون يزور مِصر لِبحث آخر تطورات الملف السوري

التقى غير بيدرسون مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، اليوم الخميس، وزير الخارجية سامح شكري وعدد من كبار المسؤولين المصريين في القاهرة، لبحث آخر تطورات الملف السوي.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري: “بلادنا مصرة على موقفها بشأن الملف السوري، بما يحفظ وحدة سوريا واستقلال قرارها الوطني، بالتواصل مع أطياف المعارضة السورية المعتدلة، وبما يضمن العمل على إنهاء الصراع في سوريا.

هذا وأجرى بيدرسن اتصالات مع مسؤولين إيرانيين وأتراك وروس، إضافة إلى زيارته دمشق تمهيدا لعقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

ودعا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون خلال جلسة لمجلس الأمن حول تطورات الأزمة، إلى عملية سياسية “أوسع وأعمق” لمعالجة النزاع السوري، وأشاد بتعاون تركيا وروسيا في شمال غربي البلاد.

وقال حينها، إن “الصراع في سوريا لا يمكن حله فقط عن طريق إصلاح دستوري أو وضع دستور جديد، لكن التقدم في اللجنة الدستورية يمكن أن يفتح الباب أمام عملية (سياسية) أوسع وأعمق”.

وخلال حديثه، في مؤتمر صحفي عقده في جنيف، حث بيدرسون أيضا المجتمع الدولي على أن يبرهن لشعب سوريا أنه لم ينسهم، بعد نحو عقد من الحرب، التي حولت مساحات شاسعة من البلاد إلى أنقاض، وتسببت في مقتل مئات الآلاف.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى