أخبار سوريا

منظمة إنسانية تعتزم إجراء 100 عملية قلب مفتوح مجانية لمدنيين بإدلب

تعتزم منظمة الإغاثة الإسلامية الدولية “فرع تركيا”، إجراء عمليات القلب المفتوح لـ 100 مريض سوري، في المركز الطبي، الذي أنشأته في محافظة إدلب.

وقامت مؤسسة الإغاثة الإسلامية الدولية “مقرها بريطانيا”، بتسريع أنشطتها الصحية في المنطقة، لتغطية النقص الكبير في الخدمات الصحية في المحافظة التي عانت ويلات الحرب، وقدمت المنظمة الخدمات الصحية لأكثر من 500 ألف مواطن سوري، أكثر من نصفهم نساء وأطفال، من خلال العيادات الصحية المتنقلة وإنشاء مراكز صحية.

كما تعتزم المنظمة الإغاثية إجراء عمليات جراحة القلب المفتوح لـ 100 شخص من الحالات الحرجة، في مركز أمراض القلب الذي أنشأته مؤخرًا في قرية قاح بإدلب.

وقال الدكتور الجراح خالد عبده: “أجرينا أول عملية قلب مفتوح مجانية في سوريا، الإغاثة الإسلامية بتركيا تبذل جهوداً كبيرة لتلبية الاحتياجات الصحية للشعب السوري”.

وأضاف عبده: أنّه “بفضل مشروع إنشاء المركز، سيتمُّ إجراءُ عمليات القلب المفتوح للمرضى الذين كان يتوجب نقلُهم لتركيا للعلاج، في إدلب، وأنّه سيتمّ إنقاذُ حياة المئات بفضل المركز الطبي”.

ومنذ اندلاع الثورة في سوريا عام 2011، تواصل منظمات وجمعيات تركية تقديم المساعدات للأسر السورية المحتاجة، كإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد” التركية، والهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية “İHH” وجمعية “صدقة طاشي” وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى