أخبار سوريا

مدير صحة إدلب: نحن نقترب من ذروة المرض والوضع الصحي تحت السيطرة

تزداد أعداد المصابين بفيروس كورونا وترتفع معها أعداد الوفيات يومياً في الشمال السوري المحرر، في ظل ضعف الامكانيات الطبية المتوفرة، حيث سجلت آخر إحصائية 11428 إصابة بوباء كورونا.

وللوقوف على الوضع الصحي يقول الدكتور سالم عبدان مديرة صحة إدلب الحرة لفرش اونلاين: “هناك ازدياد شديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا ونحن نقترب من ذروة المرض، الوضع الصحي حالياً تحت السيطرة، ولكن هناك ضغوط كبيرة على الكادر الطبي والمشافي المخصصة لاستقبال الحالات الخطيرة”.

وتعاني المشافي المخصصة لاستقبال حالات كورونا ومركز العزل من ازدحام شديد وقلة الأسرَّة الخاصة بالمرضى.

ويتابع العبدان “لايوجد حاليا مؤشرات على خروج الوضع عن السيطرة، ونسعى الآن الى زيادة الدعم للقطاع الصحي وذلك بزيادة عدد المنافس والمنيتورات وجرر الأكسجين ومولدات الأكسجين بالإضافة الى تدريب كوادر طبية جديدة”.

وينهي العبدان حديثه بالتأكيد على أن الفرصة مازالت أمامنا للوقوف ضد تفشي الوباء وانتشاره وخروج الوضع عن السيطرة، وذلك برفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع والتزام أساليب الوقاية والتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة الجميع.

ويعاني الشمال السوري المحرر من نقص بعدد المشافي المخصصة لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، فضلاً عن قلة عدد المنافس حيث يبلغ عددها قرابة ال 200 منفسة فقط موزعة في كامل مشافي الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى