الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / تحذيرات أطلقها معارضون من تشكيل الائتلاف السوري المعارض لـ “مفوضية انتخابات”

تحذيرات أطلقها معارضون من تشكيل الائتلاف السوري المعارض لـ “مفوضية انتخابات”

وجه معارضون ونشطاء سوريون اليوم الجمعة، انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي للائتلاف الوطني السوري المعارض، بسبب وثيقة تم تداولها مواقع التواصل الاجتماعي لقرار إنشاء المفوضية العليا للانتخابات.

وفقا للمادة الأولى من القرار فإنه “يتم إنشاء المفوضية العليا للانتخابات وتقوم بأعمالها بعد تأمين البيئة الآمنة والمحايدة، وتحت إشراف الأمم المتحدة وفقاً لمقتضيات بيان جنيف 1 والقرار الدولي رقم 2254.

في حين تتجلى مهام وأهداف المفوضية في “تمكين قوى الثورة والمعارضة السورية من خلال ممثلها الشرعي من المنافسة في أي انتخابات مستقبلية رئاسية وبرلمانية ومحلية، إضافة إلى تهيئة الشارع السوري لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي، حسب ما شرحته المادة الثانية من القرار.

ومن بين مهام مفوضية الانتخابات كما جاء في ورقة القرار: “التعاون والتنسيق مع القوى الاجتماعية المدنية والسياسية في الداخل السوري بما فيها الموجودة في أماكن سيطرة نظام الأسد، وفي دول اللجوء والمهجر، عبر كل الطرق المتاحة،

 وكتب المعارض السوري مهند الكاطع على صفحته في الفيس بوك “أنا واثق أن د. نصر الحريري وهو يصدر قراراته، يتخيّل نفسه رئيساً لسورية بمكان د. بشار الأسد، لذلك يتعمد أيضاً أن تكون قراراته بصيغة مراسيم جمهورية وباستخدام ذات العبارات”

وأضاف “أنظروا وتمعنوا بالقرار، الذي يهيئ لخوض انتخابات مع النظام وبوجوده، انتخابات يحشد الشعب فيها كما يريد نصر اصواتهم وجهودهم لصالح مرشح الائتلاف”.