الأخبار

هذا ما دعا إليه الرئيس التركي بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، إلى وجوب منح الأولوية للاجئين والمشردين في التعاون الدولي مع البلدان النامية.

وأعرب أردوغان في رسالة مصورة، عن اعتقاده بوجوب لعب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية دورًا قياديًا في مسألة اللاجئين والمشردين، مؤكدًا على استمرار بلاده في التعاون والتضامن مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وتابع قائلا: “على مدار 60 عامًا، أثبتت المنظمة أنها عنصر مهم في الاقتصاد العالمي من خلال الاتفاقيات والعقود التي أعدتها، والتوصيات والتحليلات الإحصائية الذي تنشرها”.

ولفت إلى أن تفشي فيروس كورونا أظهر مرة أخرى مدى هشاشة العالم، مبينا أن الحكومة التركية اتخذت كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.

وأردف: “في الوقت الذي اتخذنا فيه التدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، بذلنا جهودًا مضاعفة لمواصلة الفعاليات الاقتصادية، وعبر حزمة الدرع الاقتصادي وقفنا إلى جانب المستثمرين وصغار الكسبة”.

وتضم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حكومات 30 دولة منها تركيا، يعملون معًا لمواجهة التحديات الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية ذات الصلة بالعولمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى