أخبار سوريا

الفصائل الثورية تحبط محاولة تسلل لقوات نظام الأسد على جبل الزاوية

قتل عدد من عناصر قوات نظام الأسد، وجرح آخرون، مساء أمس الأحد، بمحاولة تسلل فاشلة على جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وقال مراسل فرش أونلاين، إن قوات نظام الأسد حاولت التسلل على محور حرش بينين في جبل الزاوية، وتمكنت الفصائل الثورية من إحباط محاولة التسلل، وإيقاع العديد من قوات نظام الأسد بين قتيل وجريح، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين.

وأضاف مراسلنا، أن الاشتباكات تخللها قصف مدفعي وصاروخي بين الفصائل الثورية وقوات نظام الأسد.

وكانت قد تمكنت الفصائل الثورية من صد ثلاث محاولات تسلل من قوات نظام الأسد خلال تشرين الثاني الماضي، على جبهات ريف إدلب الجنوبي، مع استمرار القصف على القرى والبلدات الواقعة على خط التماس.

ومن جهة أخرى، أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة إدلب، مساء أمس الأحد، حيث دخلت من معبر كفرلوسين الحدودي، وتضم آليات عسكرية ومعدات لوجستية.

وقال مراسل فرش أونلاين، إن رتلاً عسكرياً للجيش التركية دخل ليلة أمس الأحد، من معبر كفرلوسين، وتوجه نحو القواعد العسكرية التركية المنتشرة في جبل الزاوية.

وأضاف مراسلنا، أن الرتل مؤلف من نحو 30 آلية تضم دبابات، وجرافات عسكرية، وشاحنات محملة بمواد لوجستية وغذائية وذخائر، وآليات مصفحة.

وذكر المراسل أن الجيش التركي استقدم تعزيزات ضخمة في الآونة الأخيرة إلى جبل الزاوية واستحدث عدداً من القواعد العسكرية في مواقع متفرقة، بالتزامن مع سحب عدد من نقاط المراقبة التركية جنوبي إدلب وشمالي حماة الواقعة في مناطق سيطرة نظام الاسد.

وتخضع محافظة إدلب لاتفاق موسكو الموقع بين الرئيس التركي ونظيره الروسي، في 5 من آذار الماضي، ونص على وقف إطلاق النار، وإنشاء ممر آمن على الطريق الدولي حلب-اللاذقية (M4)، إلى أن بلدات وقرى جبل الزاوية تشهد تصعيداً عسكرياً من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة له، حيث وثق فريق منسقو استجابة سوريا 4.128 خرقًا لاتفاق الموقع من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، خلّفت 52شهيداً من المدنيين، منذ بدء سريان الاتفاق حتى 7 من كانون الأول الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى