أخبار سوريا

جنرال أمريكي يهدد بالرد على أي هجمات انتقامية في ذكرى مقتل قاسم سليماني

هدد قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكينزي، في تصريحات صحفية خلال زيارة مفاجئة للعراق وسوريا، اليوم الإثنين، بالرد على أي هجمات للميليشيات الإيرانية تطال قواته في المنطقة، بالتزامن مع قرب الذكرى الأولى لاغتيال قاسم سليماني قائد ميليشيا فليق القدس الإيراني.

وقال ماكينزي: “نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا وأصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، والرد على الهجمات المتوقعة إن اقتضى الأمر”.

وأضاف: “أرى أننا في وضع جيد جداً وأننا سنكون مستعدين مهما قرر الإيرانيون وحلفاؤهم أن يفعلوا”.

تصريحات الجنرال الأمريكي جاءت عقب زيارته للقواعد الأمريكية في منطقة التنف السورية، وفي العاصمة العراقية بغداد ولقائه بقائد التحالف الدولي، بول كالفيرت، ورئيس أركان الجيش العراقي، عبد الأمير يار الله.

وتزامنت الزيارة المفاجئة مع استهداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد بالصورايخ من ميليشيات إيرانية، أمس الأحد، وأسفرت عن أضرار مادية، واتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الميليشيات الإيرانية باستهداف سفارة بلاده.

وقال بومبيو: “الميليشيات المدعومة من إيران تهاجم مجدداً بشكل فادح ومتهور في بغداد، متسببة في جرح مدنيين عراقيين، والشعب العراقي يستحق أن تتم محاكمة هؤلاء المهاجمين، وعلى هؤلاء المجرمين العنيفين والفاسدين وقف تصرفاتهم المزعزعة للاستقرار”.

ودعت السفارة الأمريكية في بغداد في بيان لها جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى