أخبار سوريا

نظام الأسد يهاجم الحكومة الألمانية بعد زيارة مدير الدفاع المدني السوري

زعمت وزارة الخارجية التابعة لنظام الأسد، يوم أمس الإثنين، أن الحكومة الألمانية تساهم في التخطيط “للعدوان على سوريا”، وذلك بعد استقبال الأخيرة لمدير منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) رائد الصالح.

ونقلت وسائل إعلامية موالية عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية التابعة لنظام الأسد، اتهام النظام للحكومة الألمانية بالعدوان الصريح على سوريا.

وأضاف المصدر:” يبدو أن تشويه الحقائق وقلب المفاهيم وحملات التضليل أصبحت مرادفات أساسية للحرب الغادرة ضد سوريا من جانب الدول المعادية”.

وزعم المصدر في خارجية الأسد “أن ما ورد في بيان وزارة الخارجية الألمانية حول استقبال رئيس منظمة “الخوذ البيضاء” رغم معارضة وزارة الداخلية الألمانية نظرا لارتباط هذا الشخص بـ”المتطرفين” يؤكد مجددا ضلوع الحكومة الألمانية في العدوان على سوريا، وتوفير الدعم “للتنظيمات الإرهابية” والمجموعات الملحقة بها” حسب وصفه.

وقالت الوزارة، في بيان على موقعها الرسمي، إنها تدعم أنشطة فرق البحث والإنقاذ التي تقدم المساعدة في أعقاب الغارات الجوية والأحداث الطبيعية مثل الفيضانات.

وأوضحت في البيان عن طبيعة عمل الخوذ البيضاء قائلة: “يطفئون الحرائق ويقومون بإصلاح خطوط إمداد المياه والبنية التحتية الكهربائية المتضررة. عند تصاعد القتال، يرتبون لإجلاء المدنيين من المناطق المتضررة. يقدمون معلومات مهمة للجمهور حول السلوك الصحيح في حالات الطوارئ ويقدمون بشكل مباشر الرعاية الطبية الطارئة بأنفسهم”.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أمس الأحد، أنها قدمت 5.1 ملايين يورو لمساعدة منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” في عام 2020، فيما وصف مدير المنظمة رائد الصالح الدعم الألماني بـ”السند للمدنيين”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى