أخبار سوريا

الائتلاف: اعتداء نظام الأسد على نقطة للجيش الوطني يمثل انتهاكاً لاتفاق وقف إطلاق النار واتفاق خفض التصعيد

اعتبر الائتلاف الوطني في بيان له، أن الاعتداء الغادر لقوات نظام الأسد بدعم روسي أمس الاثنين على نقطة تابعة للجيش الوطني السوري في قرية العنكاوي بريف حماة الغربي، يمثل انتهاكاً لاتفاق وقف إطلاق النار واتفاق خفض التصعيد الساري في المنطقة.

وذكر الائتلاف أن جميع الفصائل وجميع الكتائب وكافة نقاط المراقبة في المنطقة مطالبة باتخاذ أقصى درجات الحيطة ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد للتصدي لمثل هذه الاعتداءات.

وطالب الأطراف الدولية بإدانة هذا الانتهاك الآثم للتفاهمات والاتفاقات، وممارسة الضغط الكافي على نظام الأسد وميليشياته لوقف النهج العسكري والاعتداءات والخروقات التي تزيد من تعطيل المسار السياسي وعرقلته.

وكان استشهد 11 عنصراً من فصيل “جيش النصر”، إثر عملية تسلل نفذتها قوات نظام الأسد أمس الإثنين، في قرية العنكاوي بريف حماة الغربي.

تجدر الإشارة إلى أن الفصائل الثورية يُحبطون محاولات تسلل متكررة تشنها قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة له، على جبهات أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية، التي طالما ينتج عنها تكبد القوات المهاجمة خسائر بشرية ومادية كبيرة، كما يرتقي عدد من الثوار خلال مشاركتهم في التصدي لمحاولات تقدم النظام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى