أخبار سورياالأخبار

منسقو الاستجابة: ارتفاع عدد المخيمات المتضررة جراء الهطولات المطرية إلى 145

ارتفع عدد المخيمات المتضررة اليوم الاثنين، جراء الهطولات المطرية المستمرة منذ يومين إلى 145 مخيمًا، شمال غرب سوريا، فضلاً عن انقطاع عدد من الطرق المؤدية إلى بعض المخيمات.

وبحسب فريق منسقو استجابة سوريا، فقد بلغ عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 278 خيمة و513 خيمة بشكل جزئي، كما تضررت حوالي الـ 8 كيلومترات من الطرقات ضمن المخيمات ومحيطها.

وشملت الأضرار مخيمات خربة الجوز غربي ادلب وصولاً إلى المخيمات الحدودية باتجاه ريف حلب الشمالي، إضافةً إلى محيط مدينة إدلب ومعرتمصرين وكللي وحربنوش وكفريحمول وحزانو وزردنا.

وأوضح الفريق أن مئات العائلات أمضت ليلتها مشردة وقوفًا أو في العراء بسبب دخول مياه الأمطار إلى خيمهم، ومنهم من بات في مراكز إيواء ودور عبادة.

وتوقع فريق منسقو الاستجابة، زيادة الأضرار بشكل أكبر في حال استمرار الهطولات المطرية أو تجددها في المنطقة، في وقت ناشد نشطاء وفعاليات مدنية جميع المنظمات الدولية والمحلية لمساعدة المدنيين في المخيمات المتضررة.

وكانت قد وصلت أول أمس السبت، فعالية جوية غزيرة الأمطار أدت إلى هطولات مطرية غزيرة استمرت على مدى يومين دون انقطاع، وسط تنبؤات بازدياد غزارة الأمطار مع ساعات مساء اليوم حتى صباح الغد، وذلك بسبب مرور مركز المنخفض الجوي شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى