أخبار سوريا

روسيا ترسل 300 جندي لتعزيز مواقعها شمالي شرق سوريا

أعلن الرائد ديمتري سونتسوف، مسؤول ما يسمى “مركز المراقبة الروسي السوري المشترك”، في تصرح للصحفيين اليوم الإثنين، أن الجيش الروسي أرسل نحو 300 جندي إلى محافظة الحسكة السورية لتعزيز مواقعه المتواجدة هنالك.

وقال الرائد سونتسوف: “وصلت وحدتنا إلى أحد نقاط المراقبة المشتركة في محافظة الحسكة، ومهمتنا الرئيسية هي المساهمة في تهدئة الصراع في المنطقة.

وأضاف: “تقوم قواتنا بمراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار، وتقديم جميع أنواع المساعدة للسكان المحليين”.

وبحسب شبكة “tvzvezda” التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسيّة فإنّ طائرة نقل عسكرية روسيّة مِن طراز “Il-76” وصلت إلى مطار القامشلي في ريف الحسكة، وهي تقلّ كتيبة مِن الجنود الروس، إضافةً لـ أسلحة ووسائل اتصالات ومعدّات عسكرية.

وقال قائد وحدة الشرطة العسكرية جورجي روداكوف إنّ “الكتيبة القادمة ستعزز التجمّع الروسي ضمن المناطق غير المستقرة في سوريا، وستعزّز بأكثر مِن 300 عسكري روسي نقاط المراقبة في المنطقة”.

وأضاف “روداكوف” إنّ كتيبة الشرطة العسكرية ستعمل على المهام الآتية: تسيير دوريات على طول الحدود السورية التركية، تعزيز نقاط القوة المشتركة ونقاط المراقبة، والمشاركة في الدوريات الروسية – التركية المشتركة، ومرافقة قوافل السيارات المدنية على الطريق الدولي (M4).

وسيتم نشر القوات الروسية المرسلة إلى الحسكة في بلدات عين عيسى، وتل تمر، وعامودا وغيرها من المراكز، وفقاً للاتفاقات بين موسكو وأنقرة، تم نشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية في نقاط مراقبة بمحافظة الحسكة، كما نُشرت مجموعة مِن الشرطة الروسيّة في مدينة عين عيسى شمالي الرقة، نهاية كانون الأول مِن العام المنصرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى