أخبار سوريا

قلقٌ أممي جراء الأمطار الغزيرة التي تضرب مخيمات النازحين شمال سوريا

عبرت الأمم المتحدة عن قلقها، اليوم الأربعاء، إثر العواصف المطرية التي تضرب مخيمات الناحين في الشمال السوري، وتزيد من معاناتهم ومأساتهم.

 وبحسب موقع “أخبار الأمم المتحدة”، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك: “إنه ثمة تقارير عن تضرر أكثر من 1700 أسرة في شمال غرب سوريا جراء الفيضانات، وتدمير أكثر من 200 خيمة وتعرض أكثر من 1400 خيمة للأضرار”.

وأضاف دوجاريك، أنه وبينما تقوم فرق متخصصة بتوثيق تقارير لتقييم الوضع الإنساني، تتعرض خيام النازحين في الشمال السوري لأضرار جديدة ما يزيد من معناتهم ومأساتهم.

وأوضح أن العاملين في المجال الإنساني (فرق تطوعية-منظمات إنسانية)، “وزعوا مساعدات شتوية على 2,3 مليون شخص في عموم سوريا”، مشيراً “أن تلك المساعدات تشمل المعدات الضرورية للوقاية من البرد (أكياس النوم والملابس الشتوية ووقود التدفئة)، والمساعدة في إصلاح واستبدال الخيام”.

وحول النواقص التي لم تسطع الأمم المتحدة إكمالها حتى الآن، لفت دوجاريك، ” أنه لا تزال هناك فجوة تبلغ 32 مليون دولار في تمويل هذه المواد الأساسية” حسب قوله.

 وتسببت الهطولات الغزيرة للأمطار، بإلحاق الاضرار في عدة مخيمات للنازحين السوريين منها: “الكنجو وكفر عروق والبش ومخيمات اخرى شمالي المحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى