أخبار سوريا

“للدفاع عن إدلب”.. تركيا تنهي إقامة خط دفاعي على خطوط التماس مع قوات نظام الأسد

قالت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الخميس: “إن قوات الجيش التركي المنتشرة في الشمال السوري المحرر، أنهت إقامة خط دفاعي (الدرع الفولاذية)، على طول التماس مع قوات نظام الأسد جنوبي إدلب”.

وأضافت الصحيفة، أن القوات التركية فصلت بين قوات الفصائل الثورية، وقوات نظام الأسد والقوات الروسية، ” للدفاع عن محافظة إدلب وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية في ريفي حماة وحلب”.

وبحسب الصحيفة، نقلاً عن مسؤول تركي لم تسمه، “أنه نحو    6000 جندي تركي، ونحو 7500 آلية عسكرية، بينها مدفعية ثقيلة وراجمات صواريخ ورادارات وعربات تنصت، بالإضافة إلى أكثر من 200 دبابة ومدرعة وناقلة جند، توزعت في أكثر من 70 نقطة وموقعاً عسكرياً استراتيجياً”.

وأكد المسؤول، “أن القوات التركية أنشأت في جبل الزاوية وحده 20 نقطة وموقعاً عسكرياً أبرزها الواقعة على تل أيوب”، مشيراً أن هذا الموقع “يعد استراتيجياً نظراً لارتفاع قمته جنوب إدلب وإشرافه على مساحة واسعة من جبل الزاوية وسهل الغاب غرب حماة” على حد تعبيره.

يذكر أن تركيا دفعت بقواتٍ عسكرية، إلى منطقة “خفض التصعيد” في إدلب بشمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعم نقاطها وقواعدها العسكرية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى