أخبار سوريا

لبحث مستجدات الأوضاع في سوريا.. الائتلاف السوري يلتقي السفير الفرنسي في تركيا

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر الحريري، عن لقائه بالسفير الفرنسي في تركيا هيرفيه فرنسوا، داخل السفارة الفرنسية بأنقرة، في إطار المساعي السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها الائتلاف الوطني من أجل تفعيل كافة السلال في القرار الدولي 2254 وعلى رأسها هيئة الحكم الانتقالي.

وحضر اللقاء كل من نائب الرئيس ربا حبوش، وأمين سر الهيئة السياسية رياض الحسن، ومنسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، ومسؤول مكتب الائتلاف الوطني في أنقرة أحمد بكورة.

وبحث الطرفان مستجدات الأوضاع الميدانية في سوريا، ومعاناة المهجّرين والنازحين في المخيمات، واستمرار نظام الأسد في التعويل على النهج العسكري، وشن هجمات عسكرية متواصلة على المناطق المدنية في المناطق المحررة والتصعيد الأخير في الجنوب السوري.

وفي تغريدة على “تويتر” قال الحريري: “على المجتمع الدولي رفض الانتخابات غير الشرعية التي يسعى نظام الأسد من خلالها لتقويض العملية السياسية وافراغها من محتواها”.

وأضاف: “شرحنا لهم الواقع الصحي في سوريا، لاسيما بمناطق سيطرة نظام الأسد والتي تشهد انتشاراً كبيراً لفيروس كورونا، بسبب فشل نظام الأسد في احتواء هذه الجائحة”.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على ضرورة تفعيل كامل مسارات القرار 2254، وعلى رأسها مسار إنشاء هيئة الحكم الانتقالي، مشيراً إلى أن اللجنة الدستورية السورية هي جزء مهم من الحل، ولكنها ليست كامل الحل.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد أعلن يوم أمس عن لقائه نصر الحريري، في أنقرة، إلى جانب رئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبدالرحمن مصطفى، لبحث الملف السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى