أخبار سوريا

أول قرار لإدارة بايدن الجديدة بشأن السوريين الموجودين في أمريكا

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قرارا يقضي بتمديد إقامات السوريين الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 18 شهراً، كأول قرار حول السوريين في أمريكا.

وقال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأميركي ديفيد بيكوسكي: إن “بلاده مددت وضع الحماية المؤقتة للمهاجرين السوريين لمدة 18 شهرا، في خطوة ضمن برنامجها الأوسع المؤيد للهجرة”.

وأوضح بيكوسكي في تصريح صحفي، أن بلاده درست بعناية آخر المستجدات في سوريا، وتشاورت مع المؤسسات الأمريكية المعنية في هذا الشأن.

وأضاف: “تقرر تمديد فترة الحماية المؤقتة الممنوحة للسوريين”، مشيرا إلى أن قرابة 7 آلاف سوري يستفيدون من الحماية المؤقتة في بلاده.

ويتيح القرار الأخير، للسوريين الحاملين صفة الحماية المؤقتة، مواصلة إقامتهم في الولايات المتحدة قانونيا حتى 30 أيلول 2022. وكان من المفترض أن تنتهي فترة الحماية المؤقتة للسوريين الحاصلين عليها في الولايات المتحدة، في 31 آذار المقبل.

وأنشأ الكونغرس الأمريكي نظام الحماية المؤقتة للمهاجرين عام 1990، ويوفر للرعايا الأجانب تصريح عمل مع وقف الترحيل لمدة 18 شهراً، ويتم منح تصريح الإقامة لمهاجرين بسبب كارثة طبيعية أو نزاع مسلح يجعل العودة إلى بلدانهم خطرة، مثل السوريين الذين خططوا للبقاء في الولايات المتحدة بشكل مؤقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى