أخبار سوريا

خاص: IHH تفتتح مجمعاً سكنياً للأيتام والأرامل في بلدة كفرة شمالي سوريا بدعم تركي عراقي

افتتحت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) وبالتعاون مع جمعية “العدالة التركمانية العراقية”، أمس السبت، مجمعا سكنيا للأيتام والأرامل في بلدة كفرة بالقرب من منطقة اعزاز شمالي سوريا.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول رئيس المجلس المحلي لبلدة كفرة، حسن مرعي: “إن المجمع الذي تم الانتهاء من تشييده، يضم 90 وحدة سكنية بالإضافة لمدرسة مخدمه بالماء والكهرباء وأهم الاحتياجات الأخرى”.

وأضاف المرعي أن حفل الافتتاح حضره ممثلون عن الهيئة التركية، وعن الجمعية التركمانية، ورئيس المجلس المحلي لمدينة صوران، والمجلس المحلي لبلدة كفرة، وعدد من الشخصيات المحلية في المنطقة.

وقال رئيس جمعية العدالة التركمانية العراقية في إسطنبول، مدحت إبراهيم في كلمة له خلال الافتتاح: “افتتحنا المشروع لأهلنا السوريين وخاصة الأيتام والأرامل، ومشاريعنا مستمرة في أماكن أخرى”، مؤكدا “نحن مع السوريين وقلوبنا معهم ويدنا بيدهم حتى تستقر أمورهم بإذن الله تعالى”.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الهامة والمؤثرة في المناطق المحررة والذي نفذته الهيئة التركية، وبشكل مستمر تعمل هيئة الإغاثة التركية İHH، على توزيع مساعدات عاجلة على الفقراء والمحتاجين والأسر المتعففة شمالي سوريا، والتي تشمل مئات الخيم لإيواء النّازحين، وكذلك المواد الغذائية الضرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى