أخبار سوريا

توقيع بروتوكول عمل مع جامعة غازي عنتاب لتعزيز كفاءات الكوادر الطبية في الشمالي السوري (خاص)

وقعت جامعة غازي عنتاب التركية على بروتوكول مع الرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما)، بهدف تعزيز الكفاءات وضمان التطور المهني للكوادر الطبية في الشمال السوري.

وقال الدكتور أحمد سامر العش المدير التنفيذي في منظمة سيما لفرش أونلاين: إن “توقيع البرتوكول مع جامعة غازي عنتاب التركية يأتي في إطار المزيد من التوسع في عملية تقديم الخدمات التعليمية الطبية، بما يتعلق بموضوع التمريض والقبالة، وموضوع الولادات النسائية، وسيكون قريباً في موضوع العلاج النفسي”.

وأضاف: أن “البروتوكول وقع عليه كل من رئيس جامعة غازي عنتاب البروفيسور عارف أوز أيدين، والمسؤول في الرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما) الدكتور سامر علوش”.

وأشار العش، أن منظمة سيما من المنظمات الرائدة بموضوع التعليم الطبي، وهي تعمل مع شركاء محليين في موضوع الأكاديمية الموجودة في بلدة قاح، ولديها مدرسة تمريض في منطقة عفرين بالتعاون مع مديرية الصحة ووزارة التعليم التركية.

وأكد أن الهدف من هذا التوقيع هو: “وجود مظلة  قانونية تمتلك التاريخ والوضعية القانونية والشهادات الموثقة للخرجين”.

وأوضح أن منظمة سيما، “تعتبر من المنظمات القديمة التي تعمل على تقديم الخدمات الطبية للأشخاص المتضررين من الأزمة السورية، وهي حالياً تمتلك العديد من المشافي الكبرى، والمراكز الصحية المتنقلة بالإضافة إلى ثلاث مشافي متخصصة بفيروس كورونا”.

يذكر أن الرابطة الطبية للمغتربين السوريين (سيما)، هي منظمة إنسانية إغاثية طبية، انطلقت كاستجابة لتزايد أعداد الجرحى في سوريا أواسط عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى