أخبار سوريا

منسق مركز الخدمات التابع لمنظمة “IHH” لفرش: قمنا بإنجاز عدة مشاريع في مدينة إعزاز شمالي حلب

قامت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، بأنشاء منازل طوب، للأسر النازحة، في منطقة أعزاز شمالي سوريا.
وقال منسق مركز الخدمات التابع لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH” حسن أكسوي لفرش، “قمنا بإنجاز عدة مشاريع في مخيمات إعزاز، أحد المشاريع في مخيم شمارخ المعروف بمخيم المقاوم، حيث بنينا 700 منزل طوب للنازحين، تم تسليم 435 منزل في الأشهر الماضية، وسيتم تسليم الباقي في أقرب وقت ممكن”.
وأضاف أكسوي، أن مخيم شمارخ يحوي عشرين ألف نازح ويتم تبديل العوائل من الخيم إلى منازل الطوب، وتم توصيل الكهرباء للمنازل، وتسليم المنزل مع كافة مستلزماته الأساسية، ومعه حديقة بمساحة 40 مترًا، مشيرًا إلى أن هناك مجال لتوسيع المشروع في المخيم بالمستقبل.
وأردف أكسوي، “نفذنا مشروع أخر على غرار منازل الطوب ولكن بجودة أعلى في عدة مناطق بريف إعزاز (بمنطقة كفرة 90 منزل-تلالين 64منزل) وتم تسليم المنازل للعوائل، وفي منطقة احتمالات 144 منزل وسيتم تسليمهم للعوائل خلال شهر ونص”.
وأشار إلى أن هذه المناطق الثلاثة ننفذ المشروع كمجمعات ضمن هذه المدن، وكانت الأولوية للأرامل ويتألف المنزل من غرفة وصالون وملحقاتها مع حديقة بمساحة 60 متر خارج المنزل، مع كافة مستلزماته الأساسية.

وتعمل منظمة İHH منذ بداية الثورة قبل عشر سنوات في سوريا، حيث أطلقت مشروع منازل الطوب كحل طارئ؛ شرعت الآن في تجديد هذا المشروع وتطويره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى