أخبار سوريا

نصر الحريري يقدم إحاطة لبحث آخر التطورات الميدانية والسياسية في الشمال السوري

قدم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نصر الحريري، مع عدد من نوابه إحاطة، لبحث آخر التطورات الميدانية والسياسية في الشمال السوري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للهيئة السياسية في الائتلاف الوطني المعارض، لمناقشة مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا، ودور إيران “التخريبي” في سوريا والمنطقة.

وبحث أعضاء الهيئة السياسية آليات بناء إستراتيجية مشتركة وتحالف دولي من أجل محاسبة مجرمي الحرب في نظام الأسد، ومتابعة جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان في سورية.

وأكدت الهيئة السياسية في اجتماعها، “بجب التركيز على ضرورة بناء تحالف المحاسبة ابتداء مع الدول التي دعت إلى تفعيل محاسبة نظام الأسد، مثل هولندا وكندا، وكذلك مع المنظمات الحقوقية السورية والدولية، وتنظيم الجهود بشأن موضوع العقوبات والإجراءات اللازمة لرفع الدعاوى أمام محاكم مختصة، ونقل الملف إلى محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية”.

وأوضحت الهيئة: “أن التحضيرات الجارية من أجل الاحتفالية المركزية للذكرى العاشرة للثورة السورية، والتي سيقيمها الائتلاف الوطني في المناطق المحررة بمشاركة أعضاء الهيئة العامة، وعدد من المنظمات والأحزاب والتجمعات

وكان قد عقد الائتلاف الوطني، اجتماعاً مع المسؤول السياسي للملف السوري في إقليم كردستان العراق، الدكتور “حميد دربندي”، بحث خلاله الوضع الميداني والسياسي السوري وملف اللاجئين، وفتح مسار الحكم الانتقالي الوارد في القرار 2254 بإشراف الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى