أخبار سوريا

الائتلاف لفرش: الموقف الأمريكي من الانتخابات الرئاسية السورية يتماشى مع موقف المعارضة

حذرت الولايات المتحدة بشار الأسد، بعدم اعترافها بنتيجة الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة ما لم يكن التصويت حرًا وعادلاً وتشرف عليه الأمم المتحدة، وممثلًا من المجتمع السوري بأسره.

وقال عبد المجيد بركات عضو الهيئة السياسية في الائتلاف لفرش أونلاين: “هناك موقف دولي واضح فيما يتعلق بأي خطوة يقوم بها نظام الأسد على مستوى الانتخابات، سواء الرئاسية أو البرلمانية، وهذا الموقف يتماشى إلى حد كبير مع موقف ومطالب المعارضة فيما يتعلق بهذا الملف”.

وأضاف: أن “الولايات المتحدة قدمت موقفها في العديد من اللقاءات الرسمية مع الائتلاف أو في تصريحاتها الرسمية وكذلك عدد من الدول الأوربية المهتمة بالشأن السوري”.

وأوضح، أنه “من المتوقع أن يكون عماد هذا الموقف هو تطبيق قرار 2254 فيما يتعلق بالسلال الأربعة وتحقيق الانتقال السياسي الحقيقي بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالعدالة الانتقالية المحصورة بالأفراج عن المعتقلين وفك الحصار عن المدن المحاصرة ومصير المفقودين وتحقيق السلم الأهلي وهذا الأمر يحتاج إلى مراقبة من الأمم المتحدة وأن يكون للمعارضة دور كبير في إثبات أن هذه النقاط والمطالب قد تحققت لذلك وإلى الآن هذه المطالب تتقاطع بشكل كبير مع مطالب ومواقف الائتلاف وهذا ما أكدته الولايات المتحدة الأمريكية في الذكر العاشرة للثورة السورية”.

وكان أكد سابقاً المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون أن العالم فشل في مساعدة الشعب السوري، مشيراً “لحجم المعاناة التي تعرض لها السوريون من ظلم وفقر وموت وانتهاكات، وذلك في كلمة أمام مجلس الأمن عبر تقنية “الفيديو كوفرنس” حول تطورات القضية السورية، والتي تتزامن مع الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى