أخبار سوريا

منظمة اليونيسيف: الوضع الأمني بمخيم الهول بريف الحسكة يثير المخاوف

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”: إن “الوضع الأمني في مخيم الهول، والذي تقطنه آلاف العائلات من تنظيم الدولة، والذي تديره قوات سوريا الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، يثير المخاوف، لا سيما مع الإبلاغ عن مقتل 40 شخصاً بالغاً وطفلين منذ بداية العام، من بينهم 16 شخصاً خلال شهر آذار الحالي”.

وأضافت المنظمة: “أنها تلقت تقارير تفيد بأن طفلاً في الـ 15 من عمره قُتل في مخيم الهول في سوريا في حادثة عنف، الثلاثاء الماضي، ولفتت إلى أن فتى آخر في الـ 16 من العمر قتل رمياً بالرصاص في المخيم قبل أسبوعين”.

وأكدت المنظمة أن هذه الزيادة الأخيرة في العنف بالمخيم تسلط الضوء على الحاجة الملحة لوضع حلول طويلة الأمد لأطفال مخيم “الهول”، وشددت على ضرورة إعادة إدماج الأطفال السوريين بشكل آمن في مجتمعاتهم المحلية، وإعادة الأطفال الأجانب إلى بلدانهم الأصلية بأمان وكرامة.

وطالبت المنظمة السلطات المسؤولة عن المخيم بتأمين سلامة الأطفال وجميع المقيمين فيه، وذكرت أن المخيم يؤوي نحو 40 ألف طفل سوري وأجنبي، ويضم مخيم الهول أكثر من 62 ألف لاجئ ونازح، من بينهم نحو 22 ألف نازح سوري، وأكثر من 30 ألف عراقي، ونحو 9500 من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الأجانب، الذين ترفض دولهم استعادتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى