محليات

39 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

سجلت شبكة الإنذار المبكر 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، يوم أمس الإثنين، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 21862.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 29 منها في ريف حلب (19 في عفرين، 4 في اعزاز، 4 في الباب، 2 في جرابلس)، وسجلت محافظة إدلب 10 إصابات (4 في مدينة إدلب، 3 في حارم، 3 في أريحا).

وسجلت الشبكة 20 حالة شفاء، سجلت 7 منها في ريف حلب (2 في عفرين، 2 في جرابلس، 2 في الباب، 1 في أعزاز)، وسجلت محافظة إدلب 13 حالات شفاء (5 في أريحا، 6 في حارم، 2 في إدلب)، ليرتفع عدد الشفاء الكلي لشمال غربي سوريا إلى 19897حالة، ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لتبقى حصيلة الوفيات 641 حالة.

وبين مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر، أنه أجرى 516 تحليلا لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 120903 في الشمال السوري.

وكانت قد افتتحت الحكومة السورية المؤقتة، مختبرا لمسحات الكشف عن فيروس كورونا (PCR) في مدينة اعزاز شمالي حلب، لتغطية مناطق عدة في الشمال السوري.

وفي حديث خاص لفرش قال الدكتور “مرام الشيخ” وزير الصحة في الحكومة المؤقتة “إن افتتاح المختبر يهدف إلى تسريع إجراء عمليات الفحص وتخفيف الضغط على المختبرات الأخرى”.

وأكد “الشيخ” أن المختبر سيغطي مناطق أعزاز والباب والراعي ومارع وأخترين وصوران، وفريق الإنذار المبكر هو المكلف بأخذ العينات والعمل على توزيع الحالات لتخفيف الضغط على المختبرات الأخرى.

وكاستجابة طارئة لجائحة كورونا قامت وزارة الصحة في حلب منذ أكثر من عام بحملات توعية شملت حتى الأسواق واجتماعات مع جميع المجالس المحلية وأصدرت توصيات وقائمة تخص المواطنين وتوصيات خاصة للقادة والمدراء والفاعلين في المجتمع، حسبما أكد الشيخ لفرش.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي، إرسال 53 ألفا و800 جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا، إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا، في إطار مبادرة “كوفاكس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى