محليات

الجيش الوطني: صادقنا على خطة إصلاح استراتيجية في منطقة نبع السلام

صادقت قيادة الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري، على خطة إصلاح في منطقة عمليات “نبع السلام”، شمال شرق سوريا، وذلك خلال اجتماع عقد للقيادات العسكرية والسياسية في مدينة رأس العين.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، قال مصطفى سيجري القيادي في الجيش الوطني، “قام قادة الفيلق الثاني بالمصادقة على خطة إصلاح كونه يعتبر القوة العسكرية الأكبر في المنطقة، صيغت بأيادي وطنية محلية من أبناء رأس العين وما حولها وبدعم من الحلفاء في الجمهورية التركية وقيادة الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري”.

وأضاف سيجري: “أن الخطة الإصلاحية تتضمن، إصلاحات على المستوى العسكري والأمني والإداري والاقتصادي والسياسي، في مناطق عملية نبع السلام، كون قيادة الفيلق الثاني هي الجهة العسكرية الوحيدة المسيطرة على المنطقة والمعنية بحمايتها”.

ولفت إلى أن الخطة “كانت نتاج جهد استمر لأكثر من شهرين تم فيها عقد الكثير من الاجتماعات واللقاءات مع القوى المدنية والمجتمعية ومن جميع الطوائف والمكونات الدينية والعرقية في مدينة رأس العين وريفها”.

وكانت قد سيطرت قوات الجيش التركي والجيش الوطني على مناطق شرق نهر الفرات شمالي سوريا، في 9 أكتوبر/تشرين الأول 2019، ضمن عملية “نبع السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى