أخبار سوريا

المجلس الثوري لمدينة دمشق وريفها يصدر بياناً بخصوص قافلة المساعدات الأممية

أصدر المجلس الثوري في مدينة دمشق وريفها مساء أمس الثلاثاء، بياناً بخصوص قافلة المساعدات الأممية التي دخلت مناطق الغوطة الشرقية، بعد الحصار المطبق الذي نفذته قوات الأسد، على المنطقة وراح على إثره عشرات الضحايا من المدنيين.
وأشار المجلس في بيانه ان القافلة التي دخلت مناطق الغوطة الشرقية بتاريخ 30-10-2017 تحوي على ثمانية آلاف سلة غذائية وبعض المواد الطبية.
وأوضح أن القيادة الثورية قامت بتسهيل دخول القافلة الى الأماكن المطلوبة، بالإضافة الى تسهيل عمل الى الفريق واطلاعه على كافة الأمور والوضع الإنساني المتردي في المناطق المحاصرة شرقي دمشق.
ولفت المجلس في بيانه أنه قام بجولات ضمن الأسواق والمحال وحتى زيارة بعض العائلات للاطلاع على الوضع في مناطق الغوطة المحاصرة بالإضافة الى تنظيم جولة للكادر الطبي للوفد الاممي على المراكز الصحية وحالات سوء التغذية.
وطالب المجس في الوفد الاممي بضرورة افتتاح مكتب لهم داخل مناطق الغوطة الشرقي والمناطق المحاصرة وذلك وفق كتاباً رسمياً قدمته المجلس للوفد.
وأكد المجلس في بيانه انه سوف يتم توزيع كمية السلال التي دخلت حسب خطة تم وضعها من قبل المجالس المحلية وأكدوا ان هذه القافلة هي جزء من عدة قوافل ستدخل المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى