أخبار سوريا

واشنطن تجدد دعم عمل اللجنة الدستورية والحل السياسي في سوريا

أعربت الولايات المتحدة مجدداً، عن دعهما عمل اللجنة الدستورية السورية والحل السياسي في سوريا، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي “2254”.

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، جوي هود، ونائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام الممثلة الأمريكية الخاصة بالإنابة لشؤون سوريا، إيمي كترونا، مع رئيس “هيئة التفاوض السورية” المعارضة، أنس العبدة، والرئيس المشارك للجنة الدستورية السورية عن المعارضة، هادي البحرة، عبر تقنية الفيديو.

وبحسب السفارة الأمريكية في دمشق، فقد عبّر المسؤولان الأمريكيان خلال اللقاء عن “دعمهما لعمل اللجنة الدستورية والحل السياسي على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

‏من جهته، قال العبدة في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “إنه أكد في هذا الاجتماع، على أولوية هيئة التفاوض في التنفيذ الكامل والصارم لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

بينما اعتبر البحرة في منشور عبر صفحته في “فيسبوك”، أن “التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254 (2015) هو السبيل الوحيد لوضع حد لأكبر الأزمات الإنسانية في العالم في هذا القرن”.

وأشار إلى أن الاجتماع بحث في “كيفية دفع العملية السياسية إلى الأمام، وإنهاء معاناة الشعب السوري، وتحقيق العدالة والحرية للمعتقلين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى