أخبار سورياالأخبار

بعد احتجاجات شعبية.. قوات سوريا الديمقراطية تتراجع عن فرض التجنيد الإجباري في مدينة منبج شرقي حلب

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء، قرارا تراجعت فيه عن فرض التجنيد الإجباري في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بعد أن شهدت المدينة احتجاجات ومظاهرات شعبية.

وجاء القرار بعد اجتماع جرى بين وجهاء من المدينة وقوات سوريا الديمقراطية ممثلة بمجلس منبج العسكري، وخلص الاجتماع إلى تخلي الأخيرة عن فرض التجنيد الإجباري بحق شبان المنطقة، وإطلاق سراح المعتقلين.

وفي بيان مصور تلي بعد الاجتماع، أكد مجلس منبج العسكري إيقاف حملات التجنيد والتعهد بمحاسبة المتورطين عن إطلاق الرصاص على المتظاهرين، وإطلاق سراح الموقوفين. 

وأصدرت عدة فعاليات مدنية بيانا أعلنت فيه إيقاف الاحتجاجات، ووضع مهلة زمنية لقوات سوريا الديمقراطية تبدأ من اليوم وتنتهي في الحادي عشر من الشهر الحالي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، واشترطت الفعاليات على الإدارة الذاتية معالجة الجرحى وتحمل ديات القتلى وتأمين المستلزمات الأساسية، والتعهد بعدم ملاحقة المشاركين بالاحتجاجات والإضراب الذي شهدته المدينة.

وخرجت يوم أمس، مظاهرات في المدينة وعدد من القرى والبلدات التابع لها طالب المتظاهرين فيها بإلغاء قرار التجنيد الإجباري الذي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية على الشبان، واجهتها القوات بإطلاق الرصاص على المتظاهرين ما أدى إلى وقوع 5 قتلى وما يزيد عن الثلاثين حريجا في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى